لا شك في أن البرمجة قد غيرت حياتنا بشكل أفضل. فنجد أن تقريبًا جميع القطاعات التي يمكن للمرء أن يفكر فيها تعتمد على البرمجة بشكل أو بآخر. ونظرًا لأن الطلب على المبرمجين مرتفع دائمًا، يحاول الجميع جاهدين أن يصبحوا مبرمجين.

حسناً، الخبر الجيد هو-أنك لست بحاجة إلى درجة علمية لتؤكد مدى معرفتك! يمكنك إتقان أي لغة برمجة من اختيارك بدون شهادة جامعية. المسار الصحيح هو كل ما تحتاجه.

إليك أهم 10 لغات برمجة للحصول على وظيفة بدون شهادة:

Python

كما هو معروف للكثيرين، فإن Python هي لغة من جانب الخادم ليست سهلة فحسب، بل تستخدم أيضًا على نطاق واسع.

لديها أطنان من التطبيقات لتلبية احتياجات -من البرمجة النصية البسيطة إلى تطبيقات الويب المتقدمة. كمبرمج بايثون، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من أنماط البرمجة، بما في ذلك الانعكاس والوظيفة وما إلى ذلك.

#C

يتزايد الطلب على البرمجة الموجهة للكائنات بشكل كبير وهذا هو سبب ارتفاع الطلب على C #. وبفضل قدرتها على دعم مفاهيم البرمجة الموجهة للكائنات، أصبحت C # هي المفضلة بين المبرمجين الجدد.

JavaScript

هناك الكثير من المنظمات التي تهدف إلى إنشاء عناصر ويب ديناميكية مثل الرسومات المتحركة والخرائط التفاعلية وما إلى ذلك. اذن، في هذه الحالة، JavaScript هي لغة برمجة تستطيع الاعتماد عليها.

كما يتم استخدامها على نطاق واسع في تطوير الويب وبناء خوادم الويب وتطوير الألعاب. ويمكن لأي أحد إتقان هذه اللغة بدون خبرة سابقة في الترميز -مما يجعلها واحدة من أفضل 10 لغات برمجة تمكنك من الحصول على وظيفة بدون شهادة.

Ruby

هي واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لمطوري الويب. تدعم بنية Ruby الموجهة للكائنات تدوين البرمجة الإجرائية والوظيفية، مما يجعلها واحدة من أفضل اللغات للاستخدام. كمبتدئ، لن تواجه مشكلة أثناء تعلم روبي لأن التركيب اللغوي سهل للغاية.

 

Kotlin

عندما تستخدمها شركات مثل Netflix وPinterest وAmazon Web Services، يمكنك أن تكون لديك صورة واضحة للأهمية التي تحملها لغة البرمجة هذه.

فتتميز هذه اللغة، بدعم وظائف lambda، والقوالب الذكية، والسلامة الفارغة، والحمل الزائد على المشغل، اذن هي الخيار الأفضل!

Golang (Go)

لأنها لغة برمجة طورتها Google، فهي تتمتع بالقدرة على التعامل مع الأنظمة متعددة النواة والشبكات وقواعد الكود الضخمة codebases.

ومع وجود شركات مثل Google وUber وTwitch وDropbox وما إلى ذلك، باستخدام لغة Go على نطاق واسع، يمكنك بالتأكيد تقدير مدى أهمية هذه اللغة.

R

لا تكفي الكلمات لأهمية معالجة الإحصائيات، بما في ذلك النمذجة الخطية وغير الخطية والحساب والاختبار والتصور والتحليل. هذا لأن عددًا كبيرًا من الشركات في جميع أنحاء العالم تفعل ذلك على أساس منتظم. لذلك تعتبر لغلة R أكثر من منقذة هنا، وبالتالي، فإن لغة البرمجة مفتوحة المصدر هذه تستحق استثمار الوقت فيها.

Java

عندما يتعلق الأمر بتطوير الويب أو تطوير التطبيقات أو البيانات الضخمة، فربما لا توجد لغة يمكنك أن تثق بها أفضل من Java. فعلى الرغم من أن لغة البرمجة العامة هذه قد تبدو معقدة بعض الشيء في التعلم، إلا أنها في الواقع ليست بهذه الصعوبة. كل ما تحتاجه هو المسار الصحيح وتتبع التوجيهات.

++C

من تجريد البيانات وتعدد الأشكال إلى الوراثة، وفرت لك لغة ++ C كل شيء تقريبا. ومع استخدام المنظمات لهذه اللغة في مجالات مختلفة مثل تطوير تطبيقات سطح المكتب، وتطوير تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية، وتطوير الألعاب ثلاثية الأبعاد، وبناء حلول رياضية في الوقت الفعلي، فأنت تعرف بالفعل مدى أهمية لغة البرمجة هذه!

Swift

تعتبر هذه واحدة من لغات البرمجة الجديدة التي وجدت مكانها في أفضل 10 لغات برمجة للحصول على وظيفة بدون شهادة. فبالإضافة إلى كونها لغة سهلة التعلم، فهي تتميز بالسرعة والأداء المميز والأمان الممتاز.